اخبار عربية وعالمية

إيدن : يثمن العلاقات المتميزة بين تركيا والسودان

احجز مساحتك الاعلانية


متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان

ثمّن جمال الدين ايدن سفير جمهورية تركيا بالسودان عمق العلاقات المتميزة بين السودان وتركيا، وقال خلال لقائه وفد نقابة رحمت -اتش التركية الذي يزور البلاد هذه الأيام برئاسة محمد كيشكين نائب رئيس النقابة قال إن موقف السودان حكومة وشعبا إبان الانقلاب الفاشل وتضامنه مع الحكومة التركية يؤكد على متانه هذه العلاقات بين البلدين،
مشيرا الي أن الدولتين تتشاركان في العادات والتقاليد والثقافة بالرغم من انهما بلدان من منطقتين مختلفتين الا انهما ترتبطان برباط الأخوة الصادقة، لافتا الى ان حكومتي البلدين تعملان بشكل طيب ومفيد في كل المستويات السياسية والتجارية والاقتصادية والاجتماعية .
وأضاف قائلا نحن في تركيا نعتبر السودان دولة شقيقة لنا وهي مدخلنا للقارة الأفريقية مشيرا الى ان الاستقرار والامكانيات الاقتصادية التي يتمتع بها السودان مكنته ليكون قائدا للقارة الافريقية.
مؤكدا بأن تركيا ستوفر كافة امكانياتها خاصة في مجال التكنولوجيا لمصلحة السودان وستعمل على تشجيع الاستثمارات التركية في السودان .
كما امتدح تبادل الزيارات الرسمية والشعبية بين السودان وتركيا مما يسهم في استفادة الشعبين من تجارب البلدين .
الجدير بالذكر أن القاء كان بحضور النقابة العامة للإعلام والاتصالات والثقافة برئاسة رئيس النقابة الاستاذ موسى حماد وأمناء العلاقات الخارجية و الإعلام والولايات و المرأة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى